منتدى قصبة بني يلمان
تفضل وسجل معنا في احلى منتدى منتدى قصبة بني يلمان

منتدى قصبة بني يلمان

تاريخ بني يلمان
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد الزلزال..سكان بني يلمان يعيشون في العراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amar mechri
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 290
العمر : 31
الموقع : بلدية بني يلمان المسيلة
تاريخ التسجيل : 23/10/2008

مُساهمةموضوع: بعد الزلزال..سكان بني يلمان يعيشون في العراء   2010-05-23, 09:33

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




قضت المئات من العائلات ببلدية بني يلمان بولاية المسيلة ليلتها الأولى بعد الزلزال في العراء وتحت قر البرد والمطر بعدما سقطت العديد من التصريحات التي أطلقتها السلطات المحلية مباشرة بعد تعرض البلدية إلى هزة أرضية بأن الأمر متحكّم فيه وأن الحياة عادت إلى مجراه .

ووفقا لما ورد بجريدة "الخبر" أكد مواطنون أنهم لم يذوقوا طعم النوم ولا الأكل ولا الماء، فيما عاش العديد منهم هم وأبناؤهم ليلة حالكة السواد بسبب انعدام ما يمكن أن يسد الرمق أو يقي لسعات البرد، في الوقت الذي وجدت فيه عدة نساء أنفسهن مجبرات على المبيت فيما يشبه الواقيات ومؤخرات الشاحنات في ظل التهتك الذي شهدته العيادة متعددة الخدمات والتي تعرضت إلى أضرار بالغة ولم يعد ينفع معها الإبقاء على المرضى والمعالجين بداخلها، في الوقت الذي وضعت فيه البلدية عيادة مؤقتة داخل إحدى الخيم وخصصت أخرى كمقر لقيادة العمليات وتسيير إفرازات الزلزال .

ووقفت "الخبر" على الكثير من مظاهر الخراب الذي بدا واضحا في عدد من الأحياء كمحمد بوضياف والجلفة و20 مسكن والذي لحقت بأغلب المساكن به أضرارا بالغة .

وأكد السكان أنهم باتوا ليلتهم محتمين ببعض القش وتحت الصفيح في وضع أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه مزر ولا يحتمل ولا أثر فيه للخيم التي يفترض أن الدولة وضعتها منذ الوهلة الأولى تحت تصرف المواطنين، وإلى يوم السبت لم يتم حسب إحصائيات رئيس البلدية توزيع سوى 80 خيمة على مواطنين متضررين، فيما تبقى المصالح المختصة بصدد توزيع 50 خيمة أخرى في انتظار توزيع 50 أخرى إضافية .

وبالرغم من إفصاح رئيس البلدية عن العجز الحاصل في عدد الخيم والتي قال إنها تقدر بحوالي 400 خيمة، إلا أن المئات من المواطنين الذين كانوا في قمة غضبهم، انتقدوا رد فعل السلطات المحلية تجاه الكارثة ووصفوا محاولة تقليلها لوقع الكارثة أمرا غير مقبول .

وأكد المواطنوان أنه حتى مساء يوم السبت ، لم يتم توزيع أي من المساعدات التي تم تخزينها بالملعب البلدي بالأطنان بسبب انتظار ما ستسفر عنه الإحصائيات النهائية وضبط عدد المنكوبين وهو الأمر الذي عمق دائرة الغضب في أوساط المواطنين الذين تساءلوا عن أسباب تجاهل وضعياتهم والتركيز على أمور أخرى .

وطالب المواطنوان بتوفير الخيم حتى لا يتكرر سيناريو الليلة الأولى، مؤكدين أنهم ليسوا بحاجة إلى الأكل والشرب ولا لأي امتياز آخر ، مشيرين إلى أنهم في أمس الحاجة للرعاية النفسية باعتبار أنه حتى صباح السبت ، عرفت المنطقة تسجيل 22 هزة ارتدادية الأمر الذي مازال ينذر بالخطر عليهم وعلى أبنائهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amarmechri.3arabiyate.net
 
بعد الزلزال..سكان بني يلمان يعيشون في العراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قصبة بني يلمان :: اخبار بني يلمان-
انتقل الى:  
الساعة الان بتوقيت الجزائر
Powered by amar mechri ® amarmechri.3arabiyate.net
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصبة بني يلمان
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
amarmechri.3arabiyate.net
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط